حفل عشاء في منزل السفير اليمني في بيروت بيروت – 2 يوليو 2022م
الأحد 3 يوليو 2022 الساعة 15:46 (سما- متابعات)
أقام السفير اليمني في بيروت الاستاذ عبد الله الدعيس حفل عشاء في منزل السفير ضمن مبنى السفارة اليمنية في بيروت، وحضره كل من وزير الخارجية الدكتور أحمد عوض بن مبارك ومندوب اليمن في جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري وطاقم السفارة وبعض الشخصيات اليمنية المقيمة في بيروت.

قدم الوزير عرضاً لآخر التطورات في اليمن والمنطقة، كما جرى حديث حول الحروب التي مرت بها اليمن منذ الستينيات وحتى الآن. وما جرى في اليمن جرى في لبنان في السبعينيات والثمانينيات ولم تتوقف الحرب الأهلية في لبنان الا بالاحتكام الى الحوار وليس السلاح، وقد مهد هذا الصراع الأهلي الى دخول القوات الاسرائيلية الى لبنان والى قصر الرئاسة في بعبدا والى احتلال السفارة اليمنية في اغسطس من عام 1982م، التي تم شراءها في نهاية السبعينيات بسعر اثنين مليون وثمانمائة ألف ليرة لبنانية (2800000) أي حوالي مليون دولار، وكان حينها سفيرنا في بيروت محمد عبد القوي، وتمت هذه الصفقة بدون أية عمولات ولا فساد. وتساوي قيمة مبنى السفارة اليوم أكثر من 10 مليون دولار أما إذا قارنها بقيمتها بالليرة اللبنانية اليوم فهي تعادل 100 دولار فقط لا غير، وهذا الانهيار في العملات الذي تتعرض له لبنان وغيرها من الدول العربية هو بسبب الصراعات والحروب التي تمر بها لبنان واليمن ودول المنطقة.

وفي نهاية اللقاء تقدم الجميع بالشكر لسعادة السفير على استضافته الكريمة، كما أهدى الرئيس مذكراته لوزير الخارجية الدكتور أحمد بن مبارك والسفير رياض العكبري والسفير عبد الله الدعيس.

تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص