الرئيس علي ناصر محمد يقيم حفل إفطار في منزله على شرف عدد من الشخصيات المصرية واليمنية
الأحد 10 ابريل 2022 الساعة 17:54 (سما- متابعات)
أقام الرئيس علي ناصر محمد حفل إفطار في منزله بالقاهرة يوم أمس 9 أبريل على شرف د. مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية ود. زاهي حواس وزير الآثار المصري السابق ود. أحمد غنيم المدير التنفيذي للمتحف القومي للحضارات المصرية والسيدة لمياء محمود مديرة إذاعة صوت العرب والسفير علي محسن حميد ود. عبد الله باكدادة وكيل وزارة الثقافة اليمنية ود. مرشد شمسان والأستاذ أسامة الأحمدي واللواء سليمان ناصر محمد وآخرين.

وبهذه المناسبة رحب الرئيس علي ناصر محمد بضيوفه وأشاد بما يقوم به د.الفقي ود. حواس من جهود في مصر تحدث أصداء في الوطن العربي.

دارت الأحاديث حول التطورات الجديدة في اليمن وقضية الحرب والسلام والعلاقات اليمنية المصرية ووضع مليون ونصف المليون يمني اختاروا بسبب الحرب العيش في مصر وطنهم الثاني كغيرهم من العرب الذين أجبرتهم الحروب على مغادرة أوطانهم.. وتحدث د. حواس عن زياراته إلى عدن وحضرموت وشبوة وردفان وغيرها وما اكتشفه من آثار يمنية ،

وفي هذا الصدد أكد د. حواس على أهمية الآثار اليمنية وضرورة الحفاظ عليها وفي مقدمتها آثار سد مأرب العظيم وحضارات معين وقتبان وأوسان وريبون وحضرموت وشبوة القديمة وغيرها من الآثار..

وقد تمنى الضيوف لليمن السلام والاستقرار والحفاظ على وحدته وسيادته واستقلاله.

تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص
واحة الأدب
مؤمن شوقي المقطري الولادة مؤمن شوقي المقطري
مؤمن شوقي المقطري *تهامة* مؤمن شوقي المقطري
حافظ مطير الرعاة والأشباح حافظ مطير