وكيل وزارة الخارجية يبحث مع القائم بأعمال السفير الأمريكي سبل تعزيز العلاقات الثنائية
الجمعة 18 فبراير 2022 الساعة 17:45 (سما- متابعات)

بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم، مع القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثرين ويستلي، سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

كما تم خلال اللقاء، مناقشة أوجه التعاون والتنسيق بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية والدعم الأمريكي المقدم لبلادنا على المستوى السياسي والإنساني والاقتصادي، وكذا التعاون في جهود مكافحة الإرهاب.

واكد وكيل وزارة الخارجية، على أهمية الدور الحيوي التي تقوم به الولايات المتحدة في اليمن..مشيداً بالدعم المستمر لبلادنا في مختلف المجالات..مؤكداً أهمية العمل على استمرار تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما استعرض وكيل وزارة الخارجية، اعتداءات الحوثيين الممنهجة والمستمرة ضد المدنيين والأعيان المدنية في اليمن وفي دول الجوار..مشيراً الى أن هذه الجرائم تؤكد بما لا يدع مجال للشك الطبيعة الإرهابية لهذه الجماعة المدعومة من إيران..مجدداً مطالبة الولايات المتحدة الأمريكية بإعادة تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية باعتباره الأمر الذي سيساهم في تجفيف موارد تمويل الحوثيين للحرب، وبالتالي إجبارهم على التخلي عن استخدام العنف والإرهاب ضد اليمنيين، وهو ما سيصب في النهاية في إنجاح الجهود السياسية الرامية لإنهاء الحرب وإحلال السلام العادل والشامل وفقاً للمرجعيات الثلاث.

من جهتها استعرضت القائم بأعمال السفير الأمريكي، مجالات الدعم المختلفة التي تقدمها الحكومة الأمريكية لليمن..مؤكدة على إيلاء السفارة أهمية خاصة لدعم العمل الإنساني في اليمن وكذلك دعم جهود الحكومة الرامية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي..مجددة موقف بلادها الداعم للحكومة الشرعية ولأمن ووحدة واستقرار اليمن.

تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص
واحة الأدب
مؤمن شوقي المقطري الولادة مؤمن شوقي المقطري
مؤمن شوقي المقطري *تهامة* مؤمن شوقي المقطري
حافظ مطير الرعاة والأشباح حافظ مطير