مجلة تايم الأميركية تسمي إيلون ماسك رجل العام
الثلاثاء 14 ديسمبر 2021 الساعة 18:04 (سما- متابعات)
الملياردير الشهير إيلون ماسك يحصل على لقب "شخصية العام" من مجلة تايم الأميركية، بعد عام من النجاحات التي حققتها شركتاه "تسلا"، و"سبيْس إكس".

حصل إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا على لقب "شخصية العام" من مجلة تايم الأميركية، وهو العام الذي أصبحت فيه شركته للسيارات الكهربائية "تسلا" أعلى شركات صناعة السيارات قيمة في العالم، وأطلقت فيه شركته للصواريخ "سبيْس إكس" أول رحلة إلى الفضاء بطاقم من المدنيين.

فقد فازت شركة سبيْس إكس بعقد حصري مع وكالة ناسا في نيسان/أبريل لإرسال رواد فضاء إلى القمر، وفي أيلول/سبتمبر، أرسلت الشركة أربعة سائحين إلى الفضاء في أول مهمة مدارية في التاريخ من دون رائد فضاء محترف على متنها، كما تحدث بحماس عن خططه "لاستعمار المريخ" خلال السنوات القادمة.

وفي تصريح له مع "تايم" تحدث فيه حول سيارته الكهربائية الشهيرة قال: "كان هدفنا مع تسلا دائماً أن نضع نموذجاً يحتذى به في قطاع صناعة السيارات مع الأمل في أن يقوم المصنعون الآخرون أيضاً بتصنيع سيارات كهربائية من أجل تسريع الانتقال إلى التكنولوجيا المستدامة".

وما زالت تسلا التي تجاوزت قيمتها السوقية 1000 مليار دولار في وول ستريت في تشرين الأول/أكتوبر، تهيمن على سوق السيارات الكهربائية.

ويعرف ماسك بتغريداته الكثيفة على تويتر حيث لديه أكثر من 66 مليون متابع، ويستخدم هذه المنصة ليس للترويج لشركاته فقط، بل للعملات الرقمية المشفرة الذي يعتبر واحداً من مشجعيها، مثل بيتكوين ودوجكوين.

وتقدر ثروة أغنى رجل على هذا الكوكب بنحو 265,4 مليار دولار وفق مجلة فوربس، يبلغ من العمر 50 عاماً، من أصل جنوب أفريقي حاصل على الجنسية الكندية ثم الأميركية.

يذكر أن مجلة تايم تمنح لقب "شخصية العام" منذ عام 1927، وآخر رئيس شركة أميركي حصل على اللقب هو الرئيس التنفيذي لشركة ميتا بلاتفورمز، فيسبوك سابقاً، مارك زاكربرغ في عام 2010

تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص
واحة الأدب
مؤمن شوقي المقطري الولادة مؤمن شوقي المقطري
مؤمن شوقي المقطري *تهامة* مؤمن شوقي المقطري
حافظ مطير الرعاة والأشباح حافظ مطير