إيلون ماسك يسخر من جيف بيزوس
الثلاثاء 12 اكتوبر 2021 الساعة 20:17 (سما- متابعات)
وسع مؤسس شركة "سبيس إكس" نطاق تقدمه على مؤسس "أمازون" في سباق أغنى شخص على وجه الأرض. وارتفعت ثروة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مؤسس شركتي "تسلا" و"سبيس إكس"، بأكثر من عشرة مليارات دولار إثر صفقة الأسبوع الماضي، بحسب شبكة "سي أن أن"

وكان جيف بيزوس، مؤسس شركتي "أمازون" و"بلو أوريجن" مؤسس شركة "سبيس إكس" قد نشر، على حسابه على تويتر، الاثنين، مقالا من صحيفة قديمة تسخر من فكرة إنشاء أمازون واصفة إياها بـ"السخيفة"، وقال إن هذه كانت مجرد واحدة من الآراء والقصص العديدة التي تخبرنا بكل الطرق التي سنفشل بها، مطالبا متابعيه بالاستماع لكل الآراء، "لكن لا تدع أي شخص يخبرك من أنت".

وأشار إلى أن "أمازون تعد اليوم واحدة من أكثر الشركات نجاحاً في العالم وقد أحدثت ثورة في صناعتين مختلفتين تماما"، لكن ماسك رد عليه بوضع علامة ميدالية كتب عليها الرقم 2 في دلالة على المرتبة الثانية، ليذكره بتغلبه عليه في سباق أغنى رجل في العالم.

يرجع الخلاف بين بيزوس وماسك بسبب طموحاتهم الفضائية، فبفضل حصصه في "تسلا" المتخصصة بصناعة السيارات الكهربائية، وأيضا في شركة "سبيس أكس" الفضائية، جمع ماسك ثروة شخصية هائلة تبلغ حاليا 222 مليار دولار، فيما يحل مؤسس شركة أمازون، جيف بيزوس ،في المركز الثاني بثروة صافية قدرها 191.6 مليار دولار، وفقا لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات. وأسس ماسك شركة تسلا في عام 2003، بينما كان قد أسس بيزوس أمازون في عام 1994، وارتفعت ثروة ماسك الشخصية بمقدار 10.6 مليار دولار إضافية بعد بيع ثانوي للأسهم من قبل المستثمرين، تم الإعلان عنه الأسبوع الماضي، رفعت قيمة "سبيس أكس" السوقية لأكثر من 100 مليار دولار.

تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص
واحة الأدب
مؤمن شوقي المقطري *تهامة* مؤمن شوقي المقطري
حافظ مطير الرعاة والأشباح حافظ مطير