جامعة «الحكمة» تنظم المهرجان الأكبر في «تعز» بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة2021م
الأحد 26 سبتمبر 2021 الساعة 15:01 (خاص)
برعاية محافظ محافظة تعز الأستاذ نبيل شمسان نظمت جامعة الحكمة وجامعة السعيد ومكتب الثقافة ونقابة الصيادلة، صباح اليوم، المهرجان الأكبر في تعز علمياً وثقافياً وأكاديمياً وتراثياً وتوعية مهرجان اليوم العالمي للصيادلة في رحاب الشنيني.

شهد المهرجان حضوراً كبيراً للجهات الرسمية ورؤساء الجامعات والأكاديمين والخبراء وممارسي وطلاب مهنة الصيدلة وحضره وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس مهيب الحكيمي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والطبية.

وتنوع المهرجان إلى معرض لشركات الأدوية ومعرض للأعشاب والبذور الطبية ومعرض للتراث تخللها أوبريتات وطنية وفنية قدمها نجوم مكتب الثقافة في تعز .

وفي كلمته هنأ رئيس فرع جامعة الحكمة بتعز أ.د/عبده الكليبي جميع الصيادلة بمناسبة اليوم العالمي مؤكداً على اهتمام الجامعة بطلابها ومشيراً إلى جهود وخدمات الجامعة في الشراكة المجتمعية مع المكاتب والجهات الحكومية والخاصة في نقل صور السلام والمحبة عن تعز الحياة والتي تتعافى كثيراً بإقامة الفعاليات المتنوعة.

وأوضح الدكتور الكليبي أن سبب اختيار مكان إقامة المهرجان الأكبر في تعز بمناسبة اليوم العالمي للصيادلة يعود إلى أن أول صيدلية فتحت في المدينة عقب ثورة 26 سبتمبر هي في سوق الشنيني والتي اشتهرت بصنع وبيع الأدوية الطبية والأعشاب العلاجية.

وفي كلمة نقابة الصيادلة شكر الدكتور اسماعيل الخلي نقيب الصيادلة_تعز جامعة الحكمة وجامعة السعيد ومكتب الثقافة لتنظيم هذه الفعالية المميزة والتي تسلط الضوء على الدور الذي يمارسه الصيدلي وأهمية هذه المهنة في خدمة المجتمع.

واختتمت الفعالية بتكريم قدامى الصيادلة في تعز والذي كان لهم السبق في مجال الصيدلة قبل وبعد الثورة.
تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص
واحة الأدب
مؤمن شوقي المقطري الولادة مؤمن شوقي المقطري
مؤمن شوقي المقطري *تهامة* مؤمن شوقي المقطري
حافظ مطير الرعاة والأشباح حافظ مطير