بيان إدانة واستنكار الاعتداء الإرهابي الحوثي الذي استهدف ميناء المخاء
الاثنين 13 سبتمبر 2021 الساعة 17:32 (متابعات)
في جريمة نكراء أقدمت عليها مليشيا الحوثي و اعتداء صارخ على المنشآت المدنية ،تفاجأنا في مديرية حيفان وكآفة ابناء المديرية بهذا الاستهداف العدواني الذي شنته مليشيا الحوثي على ميناء المخاء التاريخي،ومرافقها الحيوية التي من بينها مستودعات ومخازن أغذية وإغاثة تابعة لبرنامج الغداء العالمي.

تدين وتستنكر مديرية حيفان بمحافظة تعز وعلى رأسها مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي الشيخ سلطان عبدالله محمود ؛ هذا الهجوم والعدوان الإرهابي باشد العبارات ،مستنكرين هذا العمل الاجرامي الجبان الذي يستهدف اعاقة عمل الميناء من القيام بدورها التجاري والإنساني في فك الحصار عن ابناء محافظة تعز.

ونؤكد إن هذا الاستهداف بالطائرات المسيرة والصواريخ البالستية ؛ يعد جريمة مكتملة الأركان؛ الهدف منها استهداف البنية التحية للإقتصاد الوطني،وتعطيل قدرات الميناء الوحيد الذي تتنفس منه محافظة تعز المضروب عليها حصارا من قبل المليشيا الحوثية منذ سنوات برا وبحرا.

إن هذا العدوان نوع من العقاب الجماعي المحرم في الشرائع السماوية والدولية ،وشرعة حقوق الإنسان ،ولاتمارسه إلا مليشيا امعنت بالإجرام و الانتهاكات اللانسانية ضدشعبنا اليمني الصابر المقاوم.

إن ماقام به الحوثيين من اعتداء على المتنفس الوحيد لمدينة تعز ؛إنما يعبر عن الحقد الأسود الذي تكنه هذه المليشيا الكهنوتية ضد محافظة تعز وابنائها ،اللذين لهم اسهامات كبيره في الدفاع عن ثورة 26سبتمبر ،وفي كل المكتسبات التي تحققت للوطن في مختلف الجبهات الإقتصادية والتنموية والعلمية والعسكرية.

إن هذه الجرائم لن تثن شعبنا اليمني العظيم في مواصلة العمل من أجل استعاده الدولة ومؤسساتها من براثن هذه العصابة الإجرامية ،وكذا مواصلة الدفاع عن مكتسبات الثورة والجمهورية والوحدة ،ومحاولة اخراج اليمن من ثالوث الإمامة( الفقر والجهل والمرض) وأوهام الحكم السلالي العنصري .

وتطالب مديرية حيفان وابنائها المجتمع الدولي والإقليمي وكل القوى الخيرة في العالم الوقوف ضد هذه الأعمال الاجرامية ؛وتوفير الحماية لهذا الميناء الحيوي الذي يعد البوابة التجارية والإنسانية الوحيدة لمحافظة تعز ومديريات الساحل الغربي .

صادر عن مديرية حيفان محافظة تعز

عنهم:الشيخ/سلطان عبدالله محمود

مديرعام المديرية -رئيس المجلس المحلي
تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص
واحة الأدب
مؤمن شوقي المقطري *تهامة* مؤمن شوقي المقطري
حافظ مطير الرعاة والأشباح حافظ مطير