مجلس تنسيق الجاليات والمنظمات اليمنية في «بريطانيا» يدين جريمة قتل «السنباني» ويدعو إلى محاكمة «الجناة»
الاثنين 13 سبتمبر 2021 الساعة 15:35 (خاص)
يأسف مجلس تنسيق الجاليات والمنظمات اليمنية في بريطانيا للمستوى الذي وصلت إليه الأوضاع الأمنية ومظاهر العنف المنتشرة في مختلف محافظات الوطن اليمني الحبيب.

وعبر المجلس عن إدانة جريمة اختطاف وقتل المغترب اليمني عبد الملك السنباني، في محافظة لحج أثناء عودته من الولايات المتحدة الأمريكية إلى وطنه الأم عبر مطار عدن الدولي .

وأكد المجلس عن قلقه وشريحة كبيرة من المغتربين اليمنيين في بريطانيا من المخاطر التي قد يتعرضون لها أثناء السفر والعودة إلى الوطن والانتقال إلى مناطقهم .

ويناشد مجلس التنسيق، الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً والمؤسسات والجهات المسؤولة على الأرض، بضرورة العمل على خلق المسارات والطرق الآمنة والأجهزة الأمنية المنضبطة والمهنية التي تساعد على إستعادة ثقة المغترب بإمكانية سفره وتنقله للوصول لمنطقته ومسقط رأسه بسلام.

كما يدعو مجلس تنسيق الجاليات والمنظمات اليمنية في بريطانيا، كافة الأطراف الإقليمية والدولية والمحلية، إلى إعادة فتح المطارات اليمنية من أجل تسهل سفر آمن للمواطن اليمني.

وطالب مجلس التنسيق الأجهزة القضائية بسرعة تقديم مرتكبي الجريمة البشعة في حق المغترب عبد الملك السنباني، للعدالة وجعلهم عبرة لغيرهم من المنفلتين وقطاع الطرق .

* صادر عن مجلس تنسيق الجاليات والمنظمات اليمنية في بريطانيا

الإثنين 2021/9/13م
تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص
واحة الأدب
مؤمن شوقي المقطري *تهامة* مؤمن شوقي المقطري
حافظ مطير الرعاة والأشباح حافظ مطير