الهمامي: انجزنا 6 الف وحدة سكنية ونبني حاليا عمارات 8 ادوار بميزات عصرية
الخميس 1 يوليو 2021 الساعة 10:29 (عدن/الاستثمار)
عدن/الاستثمار أكد القائم بأعمال شركة إنماء الأستاذ مبارك الهمامي أن الشركة حققت خلال مشاركتها في مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات الذي نظمته مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض العام الماضي، أهدافا مهمة، معتبرا عقد المؤتمر والمعرض بمثابة البداية الحقيقية للاقتصاد.

وأضاف أن الاستثمار في المجال العقاري يواجه مشاكل كثيرة وأن المستثمرين بحاجة الى دور حكومي فعال لتهيئة البيئة المناسبة.. لافتا إلى أن "إنماء" تعمل على انجاز مشاريع جديدة تضاف إلى انجازاتها السابقة لتطوير العمل العقاري في اليمن...مجلة الإستثمار التقت الهمامي وأجرت معه اللقاء التالي؟

* بداية.. نود معرفة انطباعكم حول مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات الذي نظمته مؤسسة المستثمر العام الماضي وكانت شركة إنماء أحد المشاركين فيه؟.

- الانطباع كان ممتازا، وهو ذات الانطباع الذي ساد على كل من شارك في المؤتمر ، وهناك أكثر من دلاله وأهمها أن عدن تظل المدينة التي تقهر المستحيل.

- ومن وجه نظري أن المؤتمر والمعرض أوصلا الرسالة بشكل المطلوب والمشاركون أكدوا على ضرورةأن يتم التركيز على أبراز الدور الحكومي ومايلزم علية من خلق البيئة الاستثمارية الانجح .

* كيف تصفون خطوة عقد المؤتمر والمعرض الاول ومدى أهميته بالنسبة للاقتصاد من وجهة نظرك؟

- عقد المؤتمر والمعرض هو البداية الحقيقية لاقتصــاد البــلاد والتي من خلالها فقــط ســنلج إلــى العــالم ولايوجــد غيــرها .

* بما أنكم شركة تنشط في الاستثمار العقاري.. كيف ترون العمل في هذا المجال بعدن؟

- يعد العقار في عدن من أكثر القطاعات رواجاً خصوصاً في فترة مابعد الحرب إلا أنه يظلأيضاً أكثر القطاعات تعرضاً للمشاكل وهذا مايجعل الكثير يتردد في الدخول فيه خصوصاً أصحاب رؤوس الأموال المهاجرة، الأمر الذي حاولنا نحن في جناحنا في معرض عدن الاول للبناء والمقاولات أن نعطي رسائل تطمين لهذه الفئة.

* ما أبرز الرسائل التي حاولتم تقديمها في جناحكم بالمعرض؟

- الرسائل تعطي تطمينات مفادها أن وجود مشاريع كالذي تقدمها شركتنا تعطي الكثير من الضمانات القانونية للمشتري بحفظ حقوقه وضمان اكتسابه لعقار آمن ومجدي اقتصادياً حالياً ومستقبلاً .

* تعملون في مجال العقارات منذ 15 عاما.. ما أبرز انجازات الشركة؟

- أنجزنا أكثر من 6000 وحدة سكنية وهذا ليس بالرقم السهل خصوصاَ ونحن نعيش عدم استقرار لفترة تجاوزت العشر سنوات.

* ما الذي يميز شركة إنماء؟

- ما يميز إنماء عن غيرها أنها تقدم في مشاريعها جميع الخدمات، حيث تلتزم بتوفير كل البنية التحتية ( كهرباء – ماء – مجاري – طرقات – إنارة ) فنحن مطورون وهذا معنى أن تكون مطور .

* ما الذي تسعون حاليا لانجازه؟

- نحن حالياً نعمل على الخروج بمشاريع جديدة أكثر رفاهية حيث نعمل حالياً على تجهيز عمائر ذات ثمانية ادوار بميزات عصرية وجديدة تقدم للمشتري .

* ماذا عن تطوير العمل العقاري؟

- نعكف على تطوير العمل العقاري في البلد وذلك من خلال تطوير أساليب العمل وكذا العمل على دراسة أيجاد مصانع منتجة للأساسيات الداخلة في مجالنا (مصانع الخرسانة الجاهزة – مصانع البلك والطوب – مصانع الانترلوك) وغيرها .

- ابرز المشاكل غياب الأمن وكذا ضعف تنفيذ قوانين الاستثمار واصطدامها بواقع لايمت بصله لما يوجد على دفاتر القوانين .

* ما الذي تحتاجه عدن للنهوض؟

- عدن تحتاج فقط لأناس يعملون بصدق وإخلاص لها وللإنسان فيها وهي كفيلة بأن تبادل صدقك بنجاح يجعلك ترتقي ، لا أتكلم عن القطاع الاستثماري فقط أتكلم على العمل بصدق في جميع مجالات ونواحي الحياة فيها.
تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص