مركز تعز الحقوقي ينظم وقفة إحتجاجية للمطالبة برفع الحصار عن مدينة تعز
السبت 12 يونيو 2021 الساعة 19:35 (متابعات)
نظم مركز تعز الحقوقي وقفة احتجاجية صباح اليوم السبت بشارع جمال وسط مدينة تعز للتنديد بالحصار المفروض على المدينة من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية.

ورفع المحتجون لافتات وشعارات تحاكي معاناة المدينة مع الحصار والقصف المفروض عليها منذ أكثر من سبع سنوات، كما نددت بصمت المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية أمام ما تتعرض له تعز من جرائم حصار ومنع الغذاء و الدواء وكل أساسيات الحياة في استهداف مباشر لحياة مئات الآلاف من المدنيين.

و استنكر بيان الوقفة الصمت المخزي الذي قابلت به الجهات المعنية بحقوق الإنسان والمفاوضات الدولية الساعية للسلام، جرائم المليشيا المستمرة بحق المدينة منذ سبعة اعوام

وأكد البيان ان اي مفاوضات لا تتضمن رفع الحصار عن مدينة تعز لا تمثل مخرجا حقيقا نحو السلام أو حلا للأزمة اليمنية بقدر ما تغذي حربا مستدامة وتشرعن لانتهاكات حقوق الانسان التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق ملايين السكان من ابناء تعز.

وجدد البيان مطالبة الحكومة الشرعية القيام والأمم المتحدة والمجتمع الدولي، والمنظمات الانسانية، القيام بمهامهم وواجباتهم، في رفع هذا الظلم الجائر على مدينة تعز، وإنهاء حصار هو الأطول في التاريخ على مدينة يسكنها الملايين من السكان، وتكتظ بعشرات الالاف من النازحين والمشردين من قراهم ومناطقهم، والفارين من جحيم الحرب والاقتتال.

و تستمر فعاليات مركز تعز الحقوقي THRC الإعلامية من خلال تدشين تظاهرة إلكترونية واسعة في السابعة والنصف من مساء اليوم في مواقع التواصل الإجتماعي تحت وسم #ارفعوا_الحصار_عن_تعز #EndTaizSiege تستمر لمدة أسبوع من تاريخه.
تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص