تركيا: اكتشاف كميات جديدة من الغاز
السبت 5 يونيو 2021 الساعة 10:17 (سما- متابعات)
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اكتشاف كميات جديدة من الغاز الطبيعي في البحر الأسود يمكن أن تساعد تركيا في التخلص من اعتمادها على واردات الطاقة.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة (الرابع من حزيران/يونيو 2021) إن تركيا اكتشفت كمية جديدة من الغاز الطبيعي تبلغ 135 مليار متر مكعب بجنوب البحر الأسود، ليصل إجمالي المكتشف بالمنطقة إلى 540 مليارات متر مكعب.

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اكتشاف كميات جديدة من الغاز الطبيعي في البحر الأسود يمكن أن تساعد تركيا في التخلص من اعتمادها على واردات الطاقة.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة (الرابع من حزيران/يونيو 2021) إن تركيا اكتشفت كمية جديدة من الغاز الطبيعي تبلغ 135 مليار متر مكعب بجنوب البحر الأسود، ليصل إجمالي المكتشف بالمنطقة إلى 540 مليار متر مكعب.

كانت سفينة التنقيب التركية فاتح اكتشفت العام الماضي 405 مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي في الحقل سكاريا بغرب البحر الأسود، وهو أكبر اكتشاف في تاريخ البلاد.

وقال أردوغان، متحدثا في مناسبة بمحافظة زنغولداق المطلة على البحر الأسود، إن الاكتشاف الجديد يقع في البئر أماسرا-1، مضيفا أنه يتوقع مزيدا من "الأخبار السارة" من المنطقة.

وتستخدم تركيا اثنتين من سفن التنقيب الثلاث التي تملكها لتسريع تطوير الحقل. وقال وزير الطاقة فاتح دونمز الشهر الماضي إن سفينة تنقيب ستفتح آبار اختبار جديدة للتحقق من أرقام الاحتياطيات بينما ستطور الثانية آبار الاختبار لتصبح آبار إنتاج.

تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص