الرئيس علي ناصر محمد يعزي بوفاة اللواء الركن محسن خشاع
الرئيس علي ناصر
السبت 22 مايو 2021 الساعة 14:33 (سما -خاص)
تلقينا ببالغ الأسى والحزن نبأ وفاة اللواء الركن محسن عبد الله خشاع بعد حياة حافلة بالنشاط العسكري والسياسي والاجتماعي..

وقد تعرفتُ إليه عندما كنتُ وزيراً للدفاع وكان يومها قائداً لأحد الوحدات العسكرية في الجنوب وفي لقاءٍ معه أبدى رغبته بالدراسة العسكرية في الاتحاد السوفياتي، وقد أصدرتُ توجيهات للمسؤولين بإرساله الى دورة عسكرية ليتأهل كغيره من ضباط القوات المسلحة البرية والبحرية والجوية…

وعلّق على هذا القرار وقال: أريد أن أسافر، فوري فوري فوري..

وعندما زار الإدارة العسكرية لإرسال الضباط الى الاتحاد السوفياتي خاطب المسؤول وقال له: لدي توجيهات من وزير الدفاع بإرسالي الى الاتحاد السوفياتي فوري فوري فوري.. أي أنه كان يريد السفر بشكل عاجل وبدون تأخير.

وكان له ما أراد بإرساله الى موسكو للدراسة العسكرية والتخرج منها..

وكان صادقاً في علاقاته وصارماً وشجاعاً في قيادته العسكرية، وتولى العديد من المناصب العسكرية.. وبعد ١٩٨٦م انتقل مع القوات المسلحة التي تمركزت في مأرب وكان قائداً لها ويحظى باحترام العسكريين والمواطنين في هذه المحافظة..

ولم تنقطع الاتصالات بيننا حتى وفاته، وبوفاته خسر الوطن والشعب والقوات المسلحة قائداً سياسياً وعسكرياً أفنى حياته في خدمة الشعب والوطن، وخسرتُ صديقاً ومناضلاً شريفاً أعتز بعلاقاتي التاريخية معه.. نتقدم بأحر التعازي الى أسرة الفقيد وكافة محبيه وذويه، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته..

وإنا لله وإنا إليه راجعون..

علي ناصر محمد

تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص