مصر مستعدة لوضع إمكاناتها للدفع بتأليف حكومة لبنانية
جامعة الدول العربية
الثلاثاء 9 فبراير 2021 الساعة 08:59 (سما -متابعات)

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري «دفع بلاده لعدم التأخر في تأليف حكومة لبنانية، مع الاستعداد لوضع إمكانات مصر في هذا الصدد»، وفق ما ذكرت الوكالة الوطنية (الرسمية اللبنانية)،
كلام شكري جاء خلال لقائه في القاهرة،  (الأحد)، نظيره اللبناني شربل وهبة، الذي بحث معه المواضيع المشتركة التي تعني البلدين، وسبل الدعم والمساعدات التي يمكن لجمهورية مصر العربية أن توفرها للبنان في هذه الظروف الصعبة وغير المسبوقة التي يجتازها.
وشدد وهبة على «عمق العلاقات الثنائية بين الشعبين اللبناني والمصري منذ قرون، سواء على الصعيد الثقافي أو الفكري أو السياسي أو الاقتصادي». وتطرق إلى «ضرورة استمرار مصر في استيراد المنتجات اللبنانية دعماً للاقتصاد اللبناني».
وتمنى أن «تستمر مصر كما عودتنا دائماً بالوقوف إلى جانب لبنان في هذه المرحلة الدقيقة التي نجتازها، والتي تتطلب أقصى درجات التيقظ، ضماناً للوصول إلى حكومة لبنانية، تحمل برنامجاً إصلاحياً، وتعود للمشاورات مع الدول الصديقة والمساعدات للاقتصاد اللبناني، والتوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي».
وتم التطرق إلى التحضيرات والاستعدادات للدورة غير العادية لمجلس الجامعة، دعماً للقضية الفلسطينية بغية الخروج بموقف موحد.
وغادر وهبة إلى القاهرة لتمثيل لبنان في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية الذي ينعقد على مستوى وزراء الخارجية، اليوم (الاثنين)، وعلى جدول أعماله بند التضامن العربي حول القضية الفلسطينية.

 

تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص