مديرة التدريب عدن: "اليمنية عام حافل بالعطاء"
الجمعة 1 يناير 2021 الساعة 23:01 (سما -شاهر سعد)

لقاء وحوار /شاهر سعد

تقول دينا مسؤولة التدريب باليمنية عام مضى و حافل بأكبر عدد من الدورات والمتدربين ، وابتدأ عام جديد سنركز على النوعية والكيف اكثر من الكم..وهذا ما قد افتتحنا به عامنا.

#قرأت الكثير عن "دينا" مسؤولة التدريب بالخطوط الجوية اليمنية في الصحف والمواقع واستمعت للعديد من المتدربين والدور الذي تتطلع اليه الخطوط الجوية في تنمية قدرات كوادرها وتدريبهم المستمر. وهذا السلوك الحضاري المؤسسي والراقي تنهجه الدول المتقدمة والمؤسسات النموذجية ..شدني فضولي الصحفي لمقابلتها سألت حارس اليمنية أو بالأحرى مستقبل الزائرين وسألته عن مكتبها اشار إليّ نحوه وصعدت السلم ودلفت بوابة قاعة التدريب الذي هو كما يبدو مكتبها المتواضع أيضا وبعد التعريف بإسمي وصفتي وإبراز هويتي ابتسمت ورحبت بي ..ادهشتني برقتها وخفة ظلها و لباقة لسانها وجمال وأناقة روحها قلبها الصغير ينبض بالحب لوطنها وشركتها حكت لي كيف فزعت من حادثة المطار بحكم قرب مكتبها للحادثة وكيف خافوا عليها الموظفين ودعوها للإحتماء بالطابق الاسفل اغرورقت عيناي ونحن نتحدث عن حجم المأساة ..وبدأت الانتقال بالحديث للمهمة التي قصدتها.

#دينا محمد عبده ثابت المسني لو تكرمتي ونحن نودع عام مضى ونستقبل عام جديد ممكن اتعرف على ابرزنشاط إدارتك للعام المنصرم؟

# تنهدت من أعماقها وهي تتنفست الصعداء وبمهارة عالية قالت..

#رغم إنها سنة بدأت بأزمة كورونا انتهت بمأساة في مطار عدن الدولي إلا أنها كانت سنة مليئة بالنشاط التدريبي ، عقدنا فيها دورات لأول مرة تعقد في عدن خاصة لموظفي الخدمات الأرضية بمطار عدن ، كانت دورات لمواد مكتملة المسار مثل الشحن والمفقودات واللود كنترول . تتابعت بحيث كان التدريب فيها مكثف ومتواصل .

-كان عام حافل باكبر عدد دورات وأكثر عدد من المتدربين ،حضر البعض منهم لأكثر من مرة للتدريب لاستكمال المسارات ، بهذا يكون إجمالي عدد الحضور 273 متدرب لعدد 20 دورة منعقدة خلال 2020 م

#من هي الشريحة المستهدفة في تدريبكم؟

_استهدفنا جميع شرائح الموظفين ، من كافة المستويات ومختلف الإدارات وتم التركيز على الفئة المواجهة للجمهور وخاصة الجدد من الشباب النشيط والفعال .

#ماهي السياسة التدريبية المزمع تنفيذها لعام 2021م ؟

#نفتتح هذا العام باول محاضرة خاصة لتدريب المدربين المستوى المتقدم للتدريب مادة (TOT Advance) ،في الثالث من يناير 2021 ،يشمل المدربين من طاقم الضيافة الجوية والمهندسين ومدربين الموارد البشرية والأنظمة التجارية والحسابات العامة ، كما قامت اليمنية بشراء برنامج جديد(Hitit) ، اول خطط البرنامج سيكون هناك تدريب مكثف للموظفي المبيعات على النظام وموظفي الحركة في المطار ونظام cargo spot لموظفي الشحن الجوي ، وهناك خطة هي إعادة تأهيل كامل لموظفي الشركة بالغة الإنجليزية و نظام الحاسوب ICDL ،، وسيتم هذا العام باذن الله تأهيل المحاسبين بالشركة بكل ما يدعم ويسهل عملهم المحاسبي .

#وهل ممكن نتعرف على المشاكل والمعوقات التي تواجة ادارتك والتدريب والمتدربين بصفة عامة؟

سأعطيك الإجابة نقطة بعد الأخري اولا إدارتي : الحمدلله لا تلاقي اي معوقات رغم أنها قائمة بموظف واحد إلى الآن لا يوجد معي موظفين الا اني اعمل مع جميع طاقم الإدارة في بيئة عمل متعاونة ومكملة لبعضنا تناغم وتكامل يقدمون لي التسهيلات الممكنة لإنجاز المهام التدريبية بدعم من رئيس مجلس الإدارة"الكابتن احمد مسعود العلواني " ومدير المنطقة"أ. عبدالله صالح الشاعري " ونائب المدير العام للشؤون المالية"أ.عادل العطاس" .

بالنسبة للتدريب يسير على خطط تأهيل منسقة تدعم الموظف وتأهله بمسار علمي منظم ترفع من مستواه العملي.

أما عن المتدربين :من خلال ما لمسته أجد الجميع يشعر بامتنان للتدريب ويسعى بنشاط ورغبة وهمة في التحصيل العلمي والمعرفي وفي رفع مستواه وتنمية قدراتة ومعارف ومداركة وتحسين الأداء في الجانب العملي ..وهذا ما يجعلني أكثر سعادة وامتنان لنجاح رسالتي.واتمنى 2021عام خير على الجميع .

ودعتها بامتنان ودعوت الله أن يحرسها وكل المخلصين للوطن.

تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص