نائب رئيس الورزاء يكشف عن موقفه من الآلية تسريع تنفيذ «اتفاق الرياض»
الجمعة 31 يوليو 2020 الساعة 19:01 (متابعات)
رحبت حكومة شباب واطفال اليمن الشرعية بالآلية الجديدة التي قدمها الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والخاصة بالتسريع في خطوات تنفيذ اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي.

وقال نائب رئيس وزراء حكومة شباب واطفال اليمن مالك الصمدي في تصريح صحفي: أن تنفيذ اتفاق الرياض يعد البداية الصحيحة لاثبات حسن النويا وتجاوز الخلافات، وتصحيح الاخطاء، وتوحيد صفوف وجهود كافة الاطراف والمكونات السياسية، بحيث يتجهوا سويا لمواجهة العدو الحقيقي لليمن المتمثل في مليشيا الحوثي المدعومة من ايران، ويسقطوا انقلابها ويستعيدا الدولة ومؤسساتها، ويحققوا الاستقرر والسلام للشعب اليمني، ثم يباشروا بعدها العمل معا لتدشين مرحلة اعادة الإعمار والبناء والتنمية.

واشاد مالك الصمدي بالجهود الصادقة والمخلصة التي بذلها فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ومعه قيادتي المملكة العربية السعودية، والامارات العربية المتحدة، في سبيل المصالحة بين الاطراف والمكونات السياسية اليمنية المختلفة، وحل خلافاتهم، والتي تجلت في التوصل الى توافق تام فيما بينهم، وبدء الخطوات العملية لتنفيذ اتفاق الرياض، والتي دشنها فخامة رييس الجمهورية بإصدار عدد من القرارات الجمهورية كان أبرزها تكليف دولة الدكتور معين عبد الملك بتشكيل الحكومة التوافقية الجديدة.

وثمن نائب رئيس وزراء حكومة شباب واطفال اليمن الشرعية الحرص الذي ابدته قيادات الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي على انجاح مشاوراتهم، وبدء الخطوات العملية لتنفيذ اتفاق الرياض، وتغليبهم لمصالح الوطن والشعب اليمني .. مشيرا أن ذلك يعد دليل صريح على رغبتهم الجادة في تحقيق الاستقرار في البلاد، ووضع حد لمعاناة الشعب اليمني التي تجاوزت حدود المعقول والممكن، وضاق بآثارها وانعكاساتها الكارثية جميع اليمنيين .. كما انه في ذات الوقت يعد انجازا عظيما سيحفظه لهم التاريخ وستتذكرهم به الاجيال المتعاقبة.

واكد الصمدي أن حكومة شباب واطفال اليمن الشرعية تجدد عهدها في الوقوف الى جانب القيادة السياسية الشرعية ومضيها قدما لتحقيق الاهداف السامية التي رسمت لها .. لافتا الى انها اليوم على اهبة الاستعداد للعمل الى جانب الحكومة التوافقية الشرعية القادمة، وذلك في سبيل استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وتحقيق الاستقرار والسلام في مختلف المناطق والمحافظات المحررة، ومعالجة كافة الظواهر والمشكلات المجتمعية التي افرزتها صرعات وازمات المرحلة الماضية، وتصحيح الاخطاء والاختلالات بشكل عام.

وبين نائب رئيس وزراء حكومة شباب واطفال اليمن الشرعية حرص شباب واطفال اليمن على المشاركة في صناعة تحولات المرحلة القادمة، حتى تحقيق الاستقرار والسلام المسدام في اليمن عامة .. معربا عن امله من كافة الاطراف السياسية اليمنية وقيادة التحالف العربي وجميع الدول الراعية للعملية السياسية في اليمن في اتاحة الفرصة للشباب وتمكينهم من القيام بأدوارهم وواجباتهم واثبات قدراتهم في خدمة الوطن والشعب بالشكل المطلوب.

واختتم نائب رئيس وزراء حكومة شباب واطفال اليمن الشرعية تصريحه بالقول: في الختام يسرني بإسمي ونيابة عن رئيس واعضاء حكومة شباب واطفال اليمن كافة ان ارفع اسمى ايات التهاني والتبريكات الى فخامة المشير عبدربه منصور هادي - رئيس الجمهورية، ودولة الدكتور معين عبدالملك رييس مجلس الوزراء، والى قيادات وافراد الشعب اليمني والأمتين العربية والاسلامية - بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك .. سائلا الله تعالى أن يعيد علينا هذه المناسبة العظيمة وقد تحقق لشعبنا كل ما يصبوا اليه في الأمن والإستقرار والسلام.
تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص
واحة الأدب
محمد اسماعيل الابارة عُتمــــة..!! محمد اسماعيل الابارة
أحمد حسن الشهابي تجليات قلب..!! أحمد حسن الشهابي
عمار الزريقي نُبُوْءَةُ سَيِف .. عمار الزريقي