تيار نهضة اليمن يؤكد دعمه لجهود إستعادة الدولة
السبت 4 يوليو 2020 الساعة 19:26 (متابعات)
تابعت الهيئة التأسيسية لتيار نهضة اليمن جملة من القضايا والأحداث على الساحة الوطنية، ومنها الأحداث الأخيرة التي تمرً بها بلادنا المكلومة، ومنها أحداث سقطرى، وأحداث البيضاء ومأرب، ومحاولة المليشيا الحوثية الانقلابية السيطرة على مأرب كأهم معقل للشرعية، وما جرى خلال الفترة الأخيرة من مهاترات بين القوى السياسية حول المواقف من الأحداث، ومحاولة البعض جرها إلى مربع الصراع السياسي، بعيداً عن المصير الوطني.

وإذا يقف تيار نهضة اليمن إزاء هذه الأحداث بوصفه تياراً سياسياً وطنياً صاعداً، فإنه يؤكد على جملة من القضايا التي تمثل الثابت الوطني في سياساته وتعاطيه مع القضايا والملفات على الساحة اليمنية كما يلي:

1- يؤكد تيار نهضة اليمن دعمه الكامل للشرعية السياسية والدستورية ممثلة في فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، والمؤسسات الدستورية للدولة، ويعلن وقوفه التام إلى صف الشرعية ورفضه للإنقلاب الحوثي وأي دعوات أو مليشيا تعارض سلطة الدولة ومؤسساتها الرسمية والشرعية.

2- يؤكد تيار نهضة اليمن أن المليشيا الحوثية الإمامية الإجرامية خصم لكل اليمنيين في الشمال والجنوب والشرق والغرب، وأنه لا تسامح مطلقاً مع هذه المليشيا الطائفية الإجرامية، ويدعو كافة الشعب اليمني لرص الصفوف إلى جوار الشرعية في كل مناطق اليمن للقضاء على هذه المليشيا الكهنوتية الإرهابية.

3- يطالب تيار نهضة اليمن المجتمع الدولي تصنيف المليشيا الحوثية جماعة إرهابية بكل قيادتها وعناصرها، واعتبار أي منظم لها كالمنظم لداعش والقاعدة وبوكو حرام وغيرها.

4- يرى تيار نهضة اليمن أن اليمن لن تقوم لها دولة في ظل بقاء النزعة العنصرية السلالية المسماة بالبطنين، ويطالب الدولة والبرلمان بسن تشريع يجرم الهاشمية السياسية ودعوى البطنين والحق الإلهي بشكا جذري، كي نؤسس لدولة مواطنة متساوية تحت ظل القانون.

5- يرفض تيار نهضة اليمن رفضاً قاطعاً أي حوار سياسي مع المليشيا الحوثية الإمامية، ويعتبر أي حوار معها خيانة للثورة والجمهورية والثوابت الوطنية.

6- يؤمن تيار نهضة اليمن بأن اليمن كل لا يتجزأ، ويرفض أي دعوة مناطقية تهدف لتقسيم اليمن أو تفكيكه، كما يرفض أي مليشيا تستقوي على الدولة أو تفتت منها.

7- يؤكد تيار نهضة اليمن التزامه بمخرجات الحوار الوطني والمرجعيات الثلاثة، ويدعو كل القوى السياسية إلى تحمل مسؤوليتها التاريخية في الدفاع عن الجمهورية واستعادة وتثبيت الأمن والاستقرار واستعادة الحياة السياسية.

8- يدعو تيار نهضة اليمن رئيس الجمهورية والحكومة وكل المسؤولين العودة إلى الداخل لملأ الفراغ السياسي، واعادة بناء وتفعيل مؤسسات، ومعالجة أوضاع المواطنين، كون ذلك يمثل البوابة الرئيسة للقضاء على الانقلاب والحفاظ على الوحدة الوطنية.

المجد للجمهورية، الخلود للشهداء، النصر لليمن.

صادر عن الهيئة التأسيسية لتيار نهضة اليمن

4/يوليو/2020
تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص
واحة الأدب
محمد اسماعيل الابارة عُتمــــة..!! محمد اسماعيل الابارة
أحمد حسن الشهابي تجليات قلب..!! أحمد حسن الشهابي
عمار الزريقي نُبُوْءَةُ سَيِف .. عمار الزريقي