حتى الرياضة أفسدوها!
الخميس 18 يونيو 2020 الساعة 18:55 (كتب : شاهر سعد)
اكرم المعبقي بطل لعبه البنجاك سيلات في وزن 60بالجمهوريه اليمنية التقيناه في القريه أثناء توجهه إلى مدينته الحالمه تعز، وكانت فرصه سانحة أن نستمع منه عن البطوله ولعبه (البنجاك سيلات)والملابسات التي حصلت والاقصاءت وتأسيس الرياضه وظلم مايسمئ (رئيس لجنه التحكيم).

فأجاب اكرم المعبقي قائلاً : بكل أسف الممارسات التي استخدمت معنا ومع زملائي الناجحين في التصفيات مخالفه تماماً لقواعد اللعبه واحترام الذات وأخلاقيات الرياضه ولم نكن نتوقع أن نعامل بتلك الانتقائيه المقيتة والتمييز من قبل حكام اللعبة بصنعاء.

ومع كل ذالك حققنا مالم يكن بالحسبان لديهم والتزمنا اداب وأخلاقيات وقواعد اللعبه ومارسناها با اراده قويه وتصميم رغم أنهم اتصلو بنا وطلبو منا نقدم الاعتذار ان لم يكن لدينا تكاليف الانتقال الا صنعاء كل ذالك من أجل أن يضمنو المركز مع أن نفقات السفر والبقاء في صنعاء لمده ثلاثه ايام من صميم مها مهم والقائمين علئ الرياضه .

وقررنا الذهاب بتحدي رغم غياب الإمكانيات وشحتها واعتمدنا كلياً على أنفسنا وكلنا اراده وحققنا مانريد .

طيب شوقتني لمعرفه قواعد هذه العبه وتفاصيل ماجرئ

فأخبرني بالتفصيل؟

من يعرف هذه اللعبه ويراها يشتاق لها ويتمنى ممارستها فمثلاً لعبه (البنجاك سيلات) تنقسم الا اربعه اقسام قسم التيتنج_والجروس تنجل-والراجو- والجاندا

تاسست هذة اللعبة على يد الاب الروحي الكابتن بشير أحمد البخيتي في عام 2004 في محافظة تعز وانا شخصيا امارسها من اربع سنو ات وتم بحمد لله اقامه بطوله جمهوريه في2020 .

وقمنا تصفيات في محافظه تعز في نادي توب سيلات.. تم اختيار الابطال للمحافطة في ثلاثه اوزان والجروس تنجل (حركات استعراضية مكونة من 99حركة تستخدم باليد والسيف والعصى)

الاوزان المشاركة(وزن55كيلو - وزن60كيلو- وزن65كيلو) وبعد التصفيات الذي اقيمت في( نادي توب سيلات) اقمنا معسكر تدريبي مفتوح مع الكابتن عبد الرحمن عارف امين عام رابطة تعز.

ومن ثم انتقلنا الا مدينه التربه في معسكر تدريبي مغلق للااستعداد للبطوله لمده سبعه ايام في مدينه التربه علئ يد الاب الروحي والموسس للعبه في تعز(البنجاك سيلات) الكابتن بشير وبعد التدريب انتلقنا الا العاصمه صنعاء .

مع الكابتن بشير والكابتن سلطان الزمان والابطال (سعيد مشتاق واكرم محمد وسامي خليل).

بالفعل ختم بطوله الجمهوريه في (التيتنج) (والجروس تنجل) وحصلت تعز علئ المركز الثاني بسبب الثقافة الانتقائية لرئيس لجنه التحكيم نبيل النونو .

اما الحاصلين علئ المراكز في الاوزان فاانا في وزن 60حاصل علئ المركز الاول وزميلي سعيد مشتاق في وزن 55حاصل علئ المركز الثاني وبشهاده جميع الحكام والضيوف واللاعبين المحترفين يستاهل الاول الا ان الظلم والتحيز الواضح من رئيس القضاه للحكام .

سامي خليل لم يحصل اي مركز بسبب انه لم يكون فوزه واضح بينما هويستاهل المركز في نظر الجميع (والجروس تنجل) والمفترض ان اقوم بة تفادوة لسبب التاخر بالوقت المطلوب وكان الخطاء منهم وليس منا فالوقت ثلاث دقائق.

فالحكم اول مايبدا اللاعب ينطلق بصفاره واول ما يخلص الوقت الثلاث الدقائق ينطق بالصفاره كي ينبه الاعب هذا حسب القانون الدولي وان زاد عشر ثواني او نقص مايحاسب علئ ذالك وبسبب ثانيه واحده حرمتنا من اي مركز .

ومع كل ما استخدموة من وسائل في محاربه تعز الا اننا حصلنا علئ المركز الثاني وخرجت انا بالمركز الاول وزميلي بالمركز الثاني الاعب سعيد مشتاق .

واذا كان لي من كلمة اخيرة هو ان نقول ابعدو السياسية عن الرياضة ولا تفسدوها واحسنو اختيار الحكام ..والمشرفين على الجوانب المالية حيث نهبو المخصص وعدنا بخف حنين كلما حصلتة منهم الشهادة والوسام الذي اخذتة بجدارة رغم المعاملات الاحباطية وسلموني فقط 8000 ريال لاغير إلى جانب الشهادة والوسام .

نحن سنظل نعتمد على انفسنا والخيرين من رأس المال الوطني وسنظل نفتخر بالكابتن بشير احمدالبخيتي الذي صنع منا ابطال يتحدث عنهم الجميع با اعتزاز و مستواهم الراقي في الاداء ونشكر وسائل الاعلام الذي وقفت وتقف معنا فهي المرأة للواقع المعاش .

تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص
واحة الأدب
محمد اسماعيل الابارة عُتمــــة..!! محمد اسماعيل الابارة
أحمد حسن الشهابي تجليات قلب..!! أحمد حسن الشهابي
عمار الزريقي نُبُوْءَةُ سَيِف .. عمار الزريقي