طائرات «الامارات» تباغت معسكرات «الشرعية» في أبين
الثلاثاء 19 مايو 2020 الساعة 19:44 (سما الإخبارية:متابعات)
الطيران الحربي الإماراتي يشن غارات على معسكر العرقوب التابع للقوات الحكومية في ابين تزامنا مع اشتداد المعارك الضارية مع ميليشا الانتقالي الجنوبي في هذه اللحظات .

وشنت الطائرات الحربية الإماراتية غارة على منطقة العرقوب الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية التي تسجل تقدما واضحا على مختلف الجبهات التي تشهدها المحافظة مع قصف مدفعي مركز للقوات الحكومية يستهدف مواقع الميليشيا التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا .

و أكدت مصادر ميدانية، استمرار المعارك بين قوات الجيش الوطني ومليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، شمال شرق مدينة زنجبار مركز محافظة أبين (جنوبي اليمن) حتى الان .

وحسب المصادر، فقد تجدد القصف المدفعي بين القوات الحكومية ومليشيا المجلس الانتقالي، خلال الساعات الماضية، بين منطقتي "الطريه" و"الشيخ سالم" شرقي محافظة أبين.

وقالت المصادر، إن قوات الجيش الوطني، تقدمت من منطقة "الطرية" شمال شرق مدينة زنجبار صوب بلدة "الشيخ سالم" (شرق) وتبادلت القصف بالمدافع مع قوات الانتقالي ما أسفر عن احتراق أطقم عسكرية واعطاب عربات مدرعة للأخيرة، وأسفرت المواجهات عن مقتل 4 أفراد وأصيب 8 آخرون من مليشيا الانتقالي.

وذكرت المصادر، أن المعارك كر وفر ولم ينجح حتى الآن أي من الطرفين في إحراز تقدم لافت صوب مواقع الطرف الآخر.

وأشارت إلى أن مليشيا المجلس الانتقالي حاولت شن هجوم شامل لاستعادة مواقع تابعة لها في منطقة "الطرية"، وللتقدم إلى قاعدة تمركز القوات الحكومية في "قرن الكلاسي" لكن قوات الجيش تصدت للهجوم ما أوقع قتلى وجرحى في صفوف المجلس وبالمقابل قُتل وأصيب جنود من الجيش أثناء تصديهم للهجوم.

وفي وقت سابق، قالت مصادر عسكرية، إن قائد اللواء 115 مشاة العميد سيف القفيش أُسر مع حوالي 4 من مرافقيه خلال قيادته إحدى الوحدات العسكرية من اللواء التي حاولت التقدم في ضواحي بلدة الشيخ سالم، ونقل العميد القفيش مع مرافقيه على متن مركبة تابعة للحزام الأمني إلى أحد مواقع المجلس الانتقالي الجنوبي في بلدة الشيخ سالم.

وخلال الأيام الماضية، تمكنت قوات الجيش الوطني، من السيطرة على عدد من المعسكرات والمناطق في محيط مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين شرق مدينة عدن، خلال عملية عسكرية لا تزال جارية تنفذيها حتى اليوم على مواقع وجود مليشيا المجلس الانتقالي في زنجبار.

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية، أن قوات الشرعية حققت تقدما واسعا، واستعادت بعض المواقع التي كانت قد حررتها ثم تركتها، وعادت اليوم لتحريرها وتجاوزها في منطقة الشيخ سالم، التي سيطرت عليها بالكامل، ثم اتجهت للسيطرة على منطقة الإرسال، أقرب نقطة إلى مدينة زنجبار عاصمة أبين، كما تمكنت قوات الجيش من بسط سيطرتها على كامل منطقة الطرية، وأيضا على معسكر اللواء الثالث دعم وإسناد، التابع لوكلاء الإمارات، إلى جانب السيطرة على معسكر حيدرة السيد ومعسكر الحزام الأمني.
تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص
واحة الأدب
عمار الزريقي نُبُوْءَةُ سَيِف .. عمار الزريقي
محمد عبدالله الحريبي هَمـسَ الْيـرَاع .. محمد عبدالله الحريبي