الصين تعلن شفاء 50 ألف من المصابين بكورونا وتكشف عن العلاج
الثلاثاء 10 مارس 2020 الساعة 17:45 (متابعات)
كشفت الصين عن علاج نجح في شفاء غالبية مصابي فيروس كورونا يتم تخصيصه وتوجيهه بناءً على الاختلافات في الجغرافيا والمناخ والحالة البدنية للمريض.

تلقى الغالبية العظمى من بين أكثر من 50000 مريض متعاف من كوفيد – 19 والذين غادروا المستشفيات، تلقوا علاجات للطب الصيني التقليدي، وفقا لما ذكر مسؤول صحي يوم الإثنين.

وصرح يو يان هونغ، نائب رئيس مصلحة الدولة للطب الصيني التقليدي في مؤتمر صحفي، أن الجمع بين الطب الصيني التقليدي والطب الغربي في علاج كوفيد-19 قد أثبت فعاليته من خلال العدد الكبير من المرضى المتعافين.

وشارك الطب الصيني التقليدي في علاج 74603 حالات مؤكدة من كوفيد – 19 على مستوى البلاد، وهو ما يمثل 92.5 بالمئة من الإجمالي، وفقًا للبيانات الرسمية.

ومقارنة مع أولئك الذين عولجوا فقط بالطب الصيني التقليدي أو الطب الغربي، أكد فريق من الخبراء أن العلاج المتكامل للطب الصيني التقليدي والطب الغربي يمكن أن يعالج الأعراض بسرعة أكبر مثل الحمى والسعال والتعب، ويقلل كذلك بشكل فعال من فرص تطور أعراض خفيفة ودورية إلى أعراض شديدة أو حرجة، وذلك لتحسين معدل الشفاء وتقليل معدل الوفيات.

وقال يو إن علاج الطب الصيني التقليدي يركز على تحسين دفاعات الجسم الطبيعية ضد الوباء وقدرته على إصلاح نفسه مع الحفاظ على التوازن العام.

وقال تسنغ يى شين، نائب مدير لجنة الصحة الوطنية، إن العلاج السريري للطب الصيني التقليدي يتم تخصيصه وتوجيهه بناءً على الاختلافات في الجغرافيا والمناخ والحالة البدنية للمريض.

وشجع تعميم صادر عن اللجنة أيضًا على الترويج لخطط علاج الطب الصيني التقليدي الفعالة في الوقاية من الوباء ومكافحته على مستوى المجتمع المحلي، ما أفسح المجال كاملا للطب الصيني التقليدي للاضطلاع بدوره الفريد .
تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص
واحة الأدب
عمار الزريقي نُبُوْءَةُ سَيِف .. عمار الزريقي
محمد عبدالله الحريبي هَمـسَ الْيـرَاع .. محمد عبدالله الحريبي