امسية سينمائية ونقدية بالمركز الثقافي اليمني بـ"القاهرة"
الأحد 1 ديسمبر 2019 الساعة 14:01 (متابعات)
برعاية سفير بلادنا بمصر الدكتور محمد علي مارم، اقام المركز الثقافي اليمني في القاهرة مساء امس السبت، ندوة ثقافية نقدية وامسية سينمائية وذلك بمناسبة الـ30 من نوفمبر المجيد .

حيث عرض خلال الندوة ثلاثة افلام أولهما فيلم مصري بعنوان شارع الصحافه وفيلمان يمنيان وهما "شكرا تشارلي" وفيلم يمني قصير يتحدث عن السلام.

كما اقيم بعد عرض الافلام مناقشة بين جموع الحاضرين وصناع الافلام تبادلوا خلالها مجموعة الأفكار التي تناقشها الافلام والتي من خلالها عبر الحاضرون عن أهمية دور السينما في إرتقاء الشعوب وتبادل الثقافات فيما بينهم.

واكدت مدير المركز الثقافي اليمني المستشارة عائشة العولقي على أهمية صناعة السينما في التنوير الفكري وتوثيق تاريخ الشعوب ومناقشة مختلف القضايا.

وبينت ان هذه الامسية تأتي في اطار الفغاليات والانشطة المتواصلة للمركز بهدف ربط ابناء اليمن بمصر بمحيطهم وثقافتهم وهويتهم.

وقد ادار الندوه الفنان المصري الكبير طارق دسوقي وكان الفلم المصري سيناريو واخراج المخرج ايهاب طلعت بطولة الفنانه المصرية القديره امال رمزي وعدد كبير من الفنانيين المصريين المتالقين والفلميين اليمنيين للمخرج اليمني محمد فاروق.

وقد تحدث في الندوه كلا من الكاتب والمؤرخ الفني المصري زكي ومصطفى ووزير الثقافه اليمني السابق الدكتور عبدالله عوبل وعدد كبير من النقاد والفنانيين والشباب من اليمن ومصر .

لافتة الى ان المركز يحضر برنامج طموح للعام المقبل 2020م بمشاركة واسعة من المبدعين.
تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص