اجتماع بـ"تعز" يناقش إجراءات مكافحة الاوبئة المنتشرة بالمحافظة
الاثنين 18 نوفمبر 2019 الساعة 21:12 (متابعات)
ناقش إجتماع للسلطة المحلية في محافظة تعز، اليوم الإثنين، برئاسة الوكيل الدكتور، عبدالقوي المخلافي، الإجراءات المتعلقة بمكافحة حمى الضنك والحميات المنتشرة بالمحافظة.  

وتطرق الإجتماع إلى مناقشة جهود منظمة "كير" العالمية في دعم القطاع الصحي بالمحافظة .   

وفي الاجتماع شدد وكيل أول المحافظة الدكتور عبد القوي المخلافي على اتخاذ إجراءات طارئة للقضاء على أسباب ومسببات انتشار الأوبئة والعمل ضمن منظومة واحدة في المجال الصحي والبيئي وتنقية المياه وإصلاح مجاري الصرف الصحي ؛ مؤكدا أن الإجراءات ستطال الأطباء الذين يتهربون من الدوام في المستشفيات والتنصل من هذا العمل الإنساني والذي أدى إلى العمل بوتيرة بطيئة وتعطل الأجهزة الطبية وازدحام المرضى دون الحصول على ادنى معتيير الرعاية الطبية .   

من جانبه أستعرض مدير مكتب الصحة العامة الدكتور عبد الرحيم السامعي تقرير عن الإجراءات الصحية لمواجهة حمى الضنك والأوبئة الأخرى المنتشرة ومحاولة السيطرة عليها في ظل تفعيل معظم الأقسام في جميع المستشفيات التي تفتقر لأبسط الأجهزة والأدوات الطبية .   

فيما أوضح مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة نبيل جامل، أن منظمة كير تنفذ مشاريعها وفق اتفاقية تم التوقيع عليها من قبل السلطة المحلية ووافقت عليها الوزارة والحكومة ؛ منوها إلى أن نسبة 76% من الاتفاقية يجري تنفيذها .   

بدوره قدم ممثل منظمة "كير " توضيحا عن التدخلات في مختلف المجالات على مستوى الصحة والمياه والصرف الصحي وتوزيع المياه النقية عبر (383) نقطة خلال مدة زمنية تتراوح لأكثر من 5 أشهر واعتماد مراحل جديدة.   

*وأشار إلى أن المنظمة خصصت مبلغ (2) مليون و100 الف يورو لتنفيذ مشاريع متعددة في مجال تأهيل الصرف الصحي وشبكة المجاري وتدريب المتطوعين وكذلك في مجال النظافة خلال 6 أشهر وتجهيز حمامات ومحارق المستشفيات العامة وتوزيع الحقائب الصحية وكلورة المياه بالإضافة إلى تدخلات أخرى سيتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة.. مؤكدا أن المكاتب التنفيذية تقوم بعملية الإشراف والرقابة فقط دون تسليم أي مبالغ مالية لهذه المكاتب حيث يتم صرفها عبر آلية خاصة للمنظمة .
تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص
واحة الأدب
سعاد خذابخش خان وعملت إيه فينا السنين سعاد خذابخش خان