وكيل أول محافظة تعز يكرم الفرق المشاركة في المركز الصيفي ويشيد بالإقبال الكبير
السبت 16 نوفمبر 2019 الساعة 21:28 (سما الإخبارية:متابعات)
قال وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي، "أنه رغم الحصار والدمار الذي طال معظم الاندية والمرافق الرياضية ، إلا أن تعز شهدت حراكاً  رياضيا وثقافيا وشبابيا متميزا خلال الفترة الماضية، وتم إعادة  تفعيل الاندية الرياضية وتأهيل ميدان الشهداء الذي اقيمت فيه العديد من الانشطة والفعاليات الرياضية والثقافية.   

ونوه الوكيل أول محافظة تعز، خلال حفل أختتام المركز الصيفي بالمحافظة ، صباح اليوم،  إلى الحراك الرياضي والشبابي الذي أمتد على مستوى الوطن والى ما أحرزته المنتخبات الوطنية لكرة القدم ، من تفوق وما قدمته من أداء متميز في مشاركاتها الخارجية ضمن البطولات القارية والدولية. مثمناً جهود وزارة الشباب والرياضة ممثلة بوزيرها المناصل نائف البكري وطاقم الوزارة والاندية والاتحادات الرياضية.   

  وأشاد الدكتور المخلافي ، بدور مكتب الشباب والرياضة بمحافظة تعز، في تنظيم وإقامة الفعاليات والأنشطة الرياضية والشبابية ومنها المركز الصيفي النوعي الذي أستهدف الناشئين والاشبال والكشافة والمرشدات والاندية الرياضية والذي ضم أكثر من 876 مشاركاً خلال أكثر من شهرين . مؤكداً أهمية المراكز الرياضية والثقافية في تنشئة الأجيال وصقل قدراتها وتحفيز مواهبها المختلفة.   

كما أشاد بالإقبال الكثيف من قبل الفئات العمرية المستهدفة، على المركز الصيفي. مشيراً إلى أهمية المراكز الرياضية والثقافية في تنشئة الأجيال وصقل قدراتها وتحفيز مواهبها المختلفة.   

وأكد وكيل أول محافظة تعز،  أن السلطة المحلية تولي اهتماما كبيرا بالشباب والفئات العمرية الناشئة في مختلف المجالات، لبناء جيل مؤثر وقادر على صناعة الإنجازات في مختلف المستويات والنهوض بالمجتمع ووعيه وقدراته.   

وشهد حفل إختتام المركز الصيفي ، الذي نظمه النادي الأهلي بإشراف مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ، وبرعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ومحافظ تعز نبيل شمسان، إلقاء العديد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن هذه المناسبة الرياضية وأهميتها في النهوض بالمستوى الرياضي بتعز .   

وشارك في المركز الصيفي الذي احتضنه ملعب النادي الأهلي بمدينة تعز،  73 فريقا بقوام 876 لاعبا في الفئات العمرية الثلاث (ناشئين، أشبال، براعم)، واستمرت التصفيات لأكثر من شهرين .   

من جانبه قال مدير عام مكتب الشباب والرياضة أيمن المخلافي ، أن المركز الصيفي لكرة القدم حقق نجاحا كبيرا بعدد الفرق واللاعبين المشاركين في المركز، مشيراً بأن المركز استهدف الفئات العمرية الناشئة بهدف تأهيل قدراتها وصقل مواهبها وبناء جيل موهوب ورافد لكرة القدم لأندية محافظة تعز والمنتخبات الوطنية.   

وأوضح أيمن المخلافي بأن تأخر حفل ختام المركز ناتج عن الإقبال الكبير للفرق واللاعبين على المركز من جميع مناطق المحافظة، مضيفا أن المركز كان مقتصرا على فئة البراعم فقط قبل أن تضاف إليهما فئتي الناشئين والأشبال مع الإقبال الكثيف فيهما، شاكرا دعم وزير الشباب والرياضة ومحافظ تعز ودروهما في إنجاح المركز.   

وفي نهاية حفل الأختتام الذي شهد حضورا رسميا وشعبا كبيراً  ، كرم وكيل أول محافظة تعز ومعه مدير عام مكتب الشباب والرياضة ورئيس نادي الأهلي، الفرق الفائزة واللاعبين البارزين خلال تصفيات البطولة الكروية، إلى جانب تكريم اللجنة المنظمة واللجان الفنية والتحكيمية.
تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص
واحة الأدب
سعاد خذابخش خان وعملت إيه فينا السنين سعاد خذابخش خان