مليشيا الحوثي تواصل أعمالها العدائية ضد المدنيين في الحديدة
الحديده
الأحد 18 نوفمبر 2018 الساعة 19:46 (سما -متابعات)

قالت مصادر محلية واخرى عسكرية اليوم الأحد ان المليشيا الحوثية المدعومة من إيران صعدت من عمليات الاعتداء ضد المدنيين في ريف ومدينة الحديدة خلال الثلاث الأيام الماضية مخلفة خسائر بشرية ومادية في صفوف الأبرياء.

وذكرت المصادر لـ”سبتمبر نت” ان الحوثيين استهدفوا صباح اليوم تجمعات المدنيين في مديرية التحيتا ما أدى إلى إصابة اثنين من السكان وتدمير أربعة منازل بعضها تم مساواته بالارض نتيجة تعرضه لأكثر من قذيفة مباشرة.

وقال سكان محليون لـ”سبتمبر نت” في التحيتا ان القصف الذي استهدف مركز المديرية شُن بمجموعة صواريخ كاتيوشا وقذائف هاون بعضها سقطت في مناطق غير مأهولة فيما البعض الآخر سقط وسط الأحياء السكنية ملحقا فيها الدمار.

وكانت ثلاث فتيات قتلن الجمعة الماضية وأصيبت ثلاث أخريات نتيجة سقوط قذيفة حوثية عليهن في حي ٧يوليو، الأمر الذي خلف دمارا في المكان ايضا بسبب تساقط قذائف إضافية.

وبناء على معلومات ادلى بها سكان في حيي ٢٢مايو و٧يوليو لـ”سبتمبر نت” فإن عربات عسكرية تابعة للمليشيا الحوثية نقلت منذ امس ٦مدافع إلى وسط الأحياء السكنية وفعلت المليشيا بعضها مباشرة بإطلاق قذائف باتجاه المناطق الشرقية.

وأشار السكان إلى أن جلب المدافع إلى وسط الأحياء السكنية أجبر عشرات الأسر على إغلاق منازلها ومغادرة تلك الأحياء تخوفا من تصرفات المليشيا المدعومة من إيران.

وتقوم مجاميع تابعة للمليشيا الحوثية بشكل متواصل بتفخيخ وتلغيم إحياء الجامعة والربصة و٧يوليو ونشر عبوات ناسفة داخل الأحياء السكنية التي غادرها السكان، بالتزامن مع قيام عناصر أخرى بجرف الخط الاسفلتي في مدخل شارع التسعين وزرع الألغام والعبوات الناسفة.

تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص
واحة الأدب
صالح موسى مأسي وطن صالح موسى
أ.محمد الدبعي سبتمبر المارد! أ.محمد الدبعي
سالي حمادة مصارحة سالي حمادة