نائب الرئيس"الأحمر" يلتقي المبعوث الأممي
الاربعاء 10 اكتوبر 2018 الساعة 17:41 (سما -متابعات)

التقى نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر، اليوم الأربعاء، المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث بحضور رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر.

وناقش المسؤولين اليمنيين، خلال اللقاء بـ"غريفيث"، المستجدات والجهود الأممية المبذولة للتوصل إلى حل سلمي في البلاد، حسبما ذكرته وكالة (سبأ) الرسمية.

وجدد نائب الرئيس اليمني التأكيد على توجه الحكومة الشرعية صوب السلام الدائم، والمرتكز على المرجعيات الثلاث، بما يفضي إلى إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة اليمنية.

ولفت إلى إن الشرعية تعاملت بإيجابية مع كل دعوات السلام وجولات المشاورات، مقابل تعنت الإنقلابيين (الحوثيين) وصلفهم، الأمر الذي يعكس استهتارهم واستخفافهم بالسلام وبجهود الأمم المتحدة.

وقال الأحمر إن: "استمرار ميليشيا الحوثي في سياساتها القمعية ضد المواطنين في المناطق التي تسيطر عليها واعتداءاتها على المدنيين من بينهم النساء والطالبات واستمرار تعبئتها الطائفية وحشدها للحرب ونهبها للمقدرات وزعزعتها للأمن الإقليمي والدولي توحي بتمسك تلك الميليشيات بخيار الحرب".

من جانبه، عرض المبعوث الأممي إلى اليمن، جملة من الرؤى والمقترحات والجهود المبذولة لتحقيق السلام وتحقيق إنجاز ملموس على صعيد خطوات بناء الثقة.

وتأمل الأمم المتحدة، استئناف في استئناف المشاورات بين الأطراف المتحاربة ا=في اليمن بحلول نوفمبر/ تشرين الثاني، عقب فشل مشاورات جنيف3 بسبب رفض الحوثيين الحضور.

 

تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص
واحة الأدب
صالح موسى مأسي وطن صالح موسى
أ.محمد الدبعي سبتمبر المارد! أ.محمد الدبعي
سالي حمادة مصارحة سالي حمادة