وزير الاعلام" الأرياني" : الحكومة تشدّد على السلام العادل والشامل
معمر الأرياي
الاربعاء 11 يوليو 2018 الساعة 19:42 (سما -عدن)

أكد وزير الإعلام معمر الأرياني، أن الحكومة الشرعية برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي ترغب في السلام وإنهاء الحرب، ولكن يجب أن يكون على أساس السلام العادل والشامل.

 

وأوضح الأرياني في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» اللندنية أمس، أن الحكومة لن تسمح بتكرار ما قامت به الميليشيات الحوثية الانقلابية في السابق.

 

وقال الوزير الأرياني بأن الميليشيات الحوثية التابعة لإيران لا تفهم لغة السلام، ولن تقبل بتنفيذ القرارات الدولية، فهي تستغل المفاوضات لكسب الوقت لإعادة ترتيب صفوفها وشن حرب جديدة.

 

ومضى قائلاً: «الميليشيات الحوثية جماعة لا تحترم عهودها، ولها تاريخ أسود في الالتزام بالاتفاقيات، فأثناء وجود المبعوث الأممي في صنعاء هاجمت الميليشيات القوات اليمنية بالساحل، وهذا دليل على أنها لا ترغب في السلام ولا تأبه بالقوانين والقرارات الدولية».

 

وشدّد الأرياني على أن هناك أكثر من 85 اتفاقية ومعاهدة بين القبائل والدولة لم تلتزم بها جماعة الحوثي، موضحاً أن الحكومة اليمنية رغبة منها في تحقيق السلام شاركت في المفاوضات السابقة، في بيل بسويسرا، والكويت 1، والكويت 2، وقدمت تنازلات كبيرة؛ لكن الحوثيين لم يلتزموا بما تم التوصل إليه من اتفاقات.

 

وأشار إلى أن من بين الأمور التي تنهجها الميليشيات الحوثية التراجع عن التوقيع في آخر اللحظات، كما حصل في مفاوضات الكويت، وهذا دليل على أنهم لا يملكون قراراتهم؛ بل يأخذونها من طهران.

 

ونوه بأن العمليات العسكرية ستستمر في حال فشل مساعي السلام.

 

وحول مستجدات الأوضاع في الحديدة، قال وزير الإعلام اليمني، إن استعادة ميناء الحديدة الاستراتيجي من قبضة ميليشيات الحوثي، سيسهم بشكل فعال في التخفيف من حدة المعاناة الإنسانية المتفاقمة في اليمن، مضيفاً أن الميليشيات الحوثية عمدت منذ سيطرتها على ميناء الحديدة إلى نهب إيراداته، وتوريدها لصالح نافذين في صفوفها، بالإضافة إلى استخدام تلك الإيرادات في تمويل انقلابها على الحكومة الشرعية وحروبها التي قوضت العملية السياسية، وأضرت بالنسيج الاجتماعي، وراح ضحيتها آلاف المدنيين الأبرياء.

تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص
واحة الأدب
سالي حمادة مصارحة سالي حمادة
د .عبدالعزيز المقالح أعلنتُ اليأس ...!! د .عبدالعزيز المقالح
سلافة ريان أقنعة من وهم سلافة ريان