المتحدث باسم الحكومة اليمنية: عودة الحكومة إلى عدن رسالة للداخل والخارج
راجح بادي
الأحد 15 ابريل 2018 الساعة 13:00 (سما -متابعات)

أكد المتحدث باسم الحكومة اليمنية، "راجح بادي"، اليوم الأحد، أن عودة الحكومة إلى عدن، رسالة للداخل والخارج بأن اليمنيين لا يقبلون غير شرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وشدد "بادي" في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط"، على أن أولوية عمل الحكومة الحرص على تسوية أوضاع العاملين في محافظة عدن وباقي المحافظات اليمنية.

وقال ، إن على رأس أولويات حكومة بلاده الشرعية والتي عادت لاستئناف عملها مجدداً من عدن، إعادة الخدمات الأساسية، والعمل على استقرار واستتباب العمل الأمني في المحافظات اليمنية كافة.

وبين "بادي" أن تلك الخدمات الرئيسية هي تأمين استقرار الكهرباء، وبخاصة أن البلاد مقبلة على موسم صيف ساخن، وبعض مناطق البلاد تعاني من نقص بالمواد الأساسية التي تغذيها الكهرباء لساعات كبيرة.

وأكد على دعم من مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن ومركز الملك سلمان للإغاثة، والذي مكن «برنامج الغذاء العالمي» من توفير الوقود للمستشفيات ومحطات المياه عبر البلاد.

وكشف عن تشكيل لجنة عليا يمنية لتنفيذ برنامج المنحة بهدف تمكن عمل الحكومة من القضاء على انقطاع التيار الكهربائي في جميع المحافظات اليمنية.

ولفت إلى أن عودة الحكومة اليمنية تمثل «رسالة للداخل والخارج بأن اليمنيين لا يقبلون غير شرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وأن المجتمع لن يتعامل مع أي تمرد مسلح داخل الأراضي اليمنية».

وكان رئيس الحكومة اليمنية، "أحمد عبيد بن دغر"، قد وجه السبت ، بتفعيل العمل الاستخباراتي بين كافة الوحدات العسكرية والأمنية وبالتنسيق مع التحالف العربي لضبط الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

وأكد “بن دغر” أن الحكومة ستقدم كل الدعم للاجهزة الأمنية لتقوم بدورها على اكمل وجه بحسب ما أوردتة وكالة “سبأ”

واشاد رئيس الوزراء ،بالجهود التي قامت بها وزارة الداخلية خلال الفتره الماضية في استتباب الأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود والعمل على تجاوز الصعوبات والعراقيل وتنفيذ النظام والقانون في جميع مرافق الدولة دون استثناء وحماية المصالح العامة والخاصة.

وأشار”بن دغر” رئيس إلى أن توجيهات الرئيس اليمني” عبدربه منصور هادي” تقضي بالعمل على تحسين مستوى الخدمات في كافة القطاعات وعلى رأسها الكهرباء والصحة والتعليم والنظافة والمياة..لافتا إلى أن هناك مشاريع سيتم إنجازها خلال الأشهر القادمة.

 @yemonitor

 

 

تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص
واحة الأدب
د .عبدالعزيز المقالح أعلنتُ اليأس ...!! د .عبدالعزيز المقالح
سلافة ريان أقنعة من وهم سلافة ريان