إنقاص الوزن بدون حمية
الخميس 12 ابريل 2018 الساعة 15:31 (سما - سماح جريس)

إن لمشكلة الأساسية فى زيادة الوزن ليس الطعام ولا عدم ممارسة الرياضة فقط ولكن المشكلة الحقيقية هى فى المعتقدات التى توجد فى العقل اللاواعي بمعنى أن الأفكار هى المسئولة عن زيادة الوزن وليس الأكل بدليل ممكن شخص يأكل كثيرا ولا يبدوا عليه وشخص آخر يأكل معلقتين أرز ويبدو عليه وشخص يعمل رجيم قاس ولم ينزل وزنه وشخص يعمل رياضة قاسية وأيضا لم ينزل وزنه .. هناك أسباب عميقة وأكثر تأثيرا على الجسم.
أبسط مثال لهذا الكلام كان معى أنا شخصيا فكنت مبرمجة أن الأرز اكتر أكلة بتزود وزنى وفعلا كنت أزيد وعندما أقرر أن امنعه كنت أنزل 10 كيلو فى خلال أسبوعين رغم أننى أكل جيدا ولم أحرم نفسي لأنى كنت مقتنعة أن الأرز فقط هو الذى يزيد وزنى.
💕 الأسباب الرئيسية للسمنة:
توجد أسباب كثيرة يجب فهمها جيدا لأن بمجرد معرفة السبب الحقيقى لديك الذى يسبب لك السمنة فقد قطعت نصف الطريق.
👈 القراءة الكثيرة عن السمنة والدهون والاهتمام بالحمية الغذائية فعندما تقرر أن تسوى حمية النتائج تأتى عكس ما تريد لأنك ركزت على ما لا تريد فالعقل اللاواعى يعمل تلقائيا ويشتغل بحسب ما تقرأه أو تصدقه .. أنت هنا ركزت على السمنة وليس على الرشاقة .. فعقلك اللاواعي مبرمج على أفكار ومعتقدات معينة عن الوزن والأكل فإذا ظبط النفس تلقائيا يتظبط الجسد .. من خلال الكلام المختصر ده عرفنا أن المشكلة مش الأكل المشكلة فى برمجة العقل عن الأكل والوزن .. فالأكل غير مسئول عن الوزن الجسم يأخذ فائدته من الأكل والباقى يخرج.
👈 لو عملت دايت عشان تخس فكأنك تضغط على زر السمنة لأنك مركز على إنقاص الوزن .. وفى قانون يقول انك تحصل على ما تركز عليه .. لذلك لا يوجد أى شئ تفعله مثل دايت أو رياضة ممكن يعمل نتيجة لأن البرنامج الذى يوجد بعقلك انك سمين.
لذلك الفكرة المظبوطة التى يجب تبنيها لتؤتى بالنتائج المطلوبة هى .. أننى أكل لأجل الصحة .. بعمل رياضة لكى أحافظ على صحتى (لا تركز على الوزن).
👈 يوجد سبب آخر للسمنة هو الخوف وعدم الأمان .. أسأل نفسك لماذا أنت خائف؟ .. ومن من خائف؟ لأن الجسم عندما يخاف يرسل للعقل إنى خائف ولا أشعر بالأمان يبدأ الجسم يبحث عن أمور تحميه فيتراكم الدهون فى عدة مناطق بالجسم وهو السبب الحقيقى والعميق بداخلك عدم وجود أمان.
👈 سبب آخر للسمنة هو عدم حب الذات .. تأنيب الذات ولومها كثيرا يبدأ الإحباط وهذا يؤدى البحث عن تعويض فترسل ذبذبات أننا محتاجين أى أمر يعوضنا عن حب الذات فيتجه إلى الأكل الكثير.
💕 الحل 💕
👈 أنوى الوصول للوزن المثالى بنية الصحة .. وأضع النية واسلمها لله دون تعلق مع الثقة الكاملة أنها حدثت بالفعل مع الشكر والامتنان على هذه الأعضاء وقبولها.
👈 حب نفسك واقبلها كما هى دى أهم خطوة .. فقبول الصفات الخارجية وعدم تأنيب الضمير .. عندما تحب ذاتك تبدأ الشحوم بالذوبان لأن الجسم يشعر بالأمان يرسل للعقل أنا آمن فعالج الخوف والقلق والاكتئاب عن طريق حب الذات .. فالسمنة هى رسالة لك بعدم الإحساس بالامان.
👈 تقبل ذاتك .. تقبل شكلك .. تقبل جسدك .. تقبل بطنك إذا كانت بارزة.
👈 لا تصف ما أنت فيه بل الذى تريد أن تكون عليه .. بمعنى لا تقول أريد أن ينزل وزنى أو أخس بل أريد أن أصبح أكثر رشاقة وصحة .. فلا تضع أسماء سلبية لأن الاسم يقع كما تركز عليه.
👈 لا أركز على السمنة وتكون نيتى هنا ليس إنقاص الوزن بل النية تحسين والحفاظ على الصحة ..
👈 راقب كل قناعاتك حول جسمك غير هذه القناعات يتغير كل شئ تبعا لها تدريجيا .. فأنت تستطيع أن تصل إلى وزن مثالى وانت تأكل كل ما تريد وفى أى وقت تشاء بدون حرمان أو تعذيب أو تأنيب ضمير.
👈 لا تضع أحكام عن الأكل مثل: هذا النوع من الأكل يزود الوزن أو الأكل يعمل دهون فى منطقة معينة بالجسم وهكذا.
👈 يجب إلغاء كلمة يجب أن أكل هذا ولا يجب أن أكل هذا حتى لا يزيد وزنى فالعقل اللاواعى لا يأتى بالإجبار.
👈 لا يجب حساب سعرات لأن بذلك بركز على السمنة .
👈 النقطة الأولى فى البرمجة سهلة جدا هى تغيير الفكرة السلبية ونستبدلها بفكرة إيجابية ونعيد تكرارها.
👈 النقطة الثانية مشاعر حسية: فعندما أكرر الجملة ويصاحبها مشاعر حسية عالية فالعقل اللاواعى يلقطها أسرع.
 👈 اختيار شكل الجسم الذى أريده وتخيله .. فالعقل الباطن لا يميز بين الحقيقة والخيال .. فبإمكانك تحقيق ما تتخيله.
👈 أخيرا التوكيدات التى يمكن استخدامها مثل: انا وزنى الآن مثلا 60 كيلو .. أنا جسمى رشيق .. أنا بطنى مسطحة .. لدى جسم جميل .. جسمى آلية ذاتية للحرق والشد وهكذا

تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص
واحة الأدب
د .عبدالعزيز المقالح أعلنتُ اليأس ...!! د .عبدالعزيز المقالح
سلافة ريان أقنعة من وهم سلافة ريان