صحيفة: دولة عربية تتخذ قرارات عسكرية مهمة خلال ساعات
عاجل سما
الاربعاء 24 يناير 2018 الساعة 20:24 (سما -متابعات)
قالت صحيفة "عكاظ" السعودية، عن مصادر وصفتها بـ"الموثوقة"، أن قرارات عسكرية مهمة ستصدر عن دولة عربية في الساعات المقبلة.
 
وقالت الصحيفة السعودية، إن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي سيصدر قرارات عسكرية مهمة في الساعات المقبلة، وأوضحت أن هذه المصادر لم تفصح عن مضمون هذه القرارات، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن العبادي كان أعلن أمس "أن حكومته لديها رغبة حقيقية في سحب السلاح من كل الأطراف وحصره بيد الدولة".
كما ذكرت الصحيفة أيضا أن أنباء ترددت "عن تعليمات أصدرها رئيس الوزراء لسحب قوات الحشد الشعبي والعشائري من الموصل"، مشيرة إلى أنه من المتوقع "أن تتولى الشرطة المحلية حماية المناطق التي سينسحب منها الحشد الشعبي والعشائري، فيما لم يعرف بعد مصير حرس نينوى الذي يقوده أثيل النجيفي وقوامه 2500 مقاتل".
 
وكانت وكالة الأنباء الكويتية، "كونا"، نقلت عن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إشارته خلال استقباله وفدا إعلاميا كويتيا الاثنين الماضي، في بغداد إلى أن إقرار "قانون الحشد" سيمكن الدولة من السيطرة على الفصائل المسلحة في بغداد وإخضاعها للقوانين الحكومية والعسكرية.
 
وذكرت الوكالة، أن العبادي كشف "أن حكومته لم تكن راغبة بسحب السلاح وحصره بيد الدولة في المدة السابقة لأن تهديد "داعش" الإرهابي كان قائما، أما الآن فهناك رغبة حقيقية من كل الكتل السياسية بسحب السلاح".
 
 
تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص