في تصريح خاص لمديرة المركز الثقافي بالقاهرة
د.عائشة العولقي:نعمل في ظروف مادية صعبة وبجهود ذاتية
عائشة ومرفت
الثلاثاء 25 ابريل 2017 الساعة 02:08 (سما-خاص-مرفت عبدالواسع)

اعتبرت الدكتوره "عائشه العولقي" مدير المركز الثقافي بالقاهرة، ان المركز الثقافي بالقاهرة يعد المركز الوحيد الذي تمتلكه اليمن خارج الوطن  وانه ينشط في هذا الوقت الصعب والاسثتنائي بكل قوه وجهد لإرسال رسالة  للعالم والمجتمع الدولي مفادها ان اليمن وشعب اليمن شعب حضاره وثقافة وان لديه من الثرات والثقافه الكثير.


وقالت في تصريح خاص ل"شبكة سما الإخبارية" أن المركز والعاملين فيه والمتعاونيين معه يهدفون من خلال الاعمال المقدمه في المركز الى تسويق النفس والارث الثقافي اليمني .

وأضافت بعبارة شهيرة لها :"ولنقول للعالم ان الثقافه والفنون تصلح ماافسدته السياسه".


وعن سؤال  شبكة سما الدكتور  عائشة حول ابرز الانشطه التي قدمها المركز خلال هذه الفتره اشارت الى ان المركز ومن خلال دعم عدد من الشباب الموهوبين شارك في اعمال مهرجان المسرح العربي وفي دورته الخامسه عشر بمسرحية "الصمت عار "والتى ابكت الجميع فقد تحدثت عن الظروف القاسية التى يمر بها اليمنيين خلال هذه الفتره جراء الحرب .
اما عن الاعمال القريبة التى سيشارك بها المركز نوهت الدكتورة الى ان المركز في صدد التحضير لعدد من الانشطه خلال الفتره القادمه ابرزها المشاركه في حفل الثرات بالتعاون مع السفاره السودانيه.
وقالت متابعة : ان المركز سيشارك في مهرجان الثقافه والذي سيقام بالغردقه وسيستمر اسبوع .


وبسؤال  شبكة سما الدكتوره عن مدى تأثر المركز بالوضع الذي تمر به بلادنا ، اشارت الى عدم  امتلاك المركز  الى الامكانيات المادية ،حيث ان اعمال المركز قائمه على الجهود الفردية والذاتية 
وان المركز بلا ميزانيه منذ سنتين ووجهت الدكتوره عائشه نداء لقياده الشرعيه في بلادنا بضروره دعم المركز حتى يتمكن من ايصال الرسالة التى يعمل عليها رساله السلام والثقافة .

 

تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص