د.محمد علي مارم
في الذكرى الخامسة لتحرير مدينة عدن الباسلة
الخميس 21 مايو 2020 الساعة 21:22
د.محمد علي مارم
  تحل علينا اليوم الذكرى الخامسة لتحرير عاصمتنا المؤقتة عدن من ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، والتي حاولت من خلال ذلك الانقلاب ايقاف مسيرة التحول الديمقراطي التي بدأها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في الحادي والعشرين من فبراير ٢٠١٢م ، وصولاً الى تحقيق اليمن الاتحادي الجديد القائم على مبادئ الحرية والعدالة والمواطنة المتساوية.  

إننا وفي هذا اليوم إذ نتذكر دماء شهداءنا الأبطال الذين قدموا أرواحهم رخيصة من أجل استعادة الشرعية الدستورية للبلاد والعودة الى المسار الصحيح، وإنهاء مشروع الانقلاب الطائفي السلالي البغيض، فإنا نقف اجلالاً واحتراماً لشهدائنا الأبرار معاهدين لهم بالإستمرار في النهج الذي اختاروه وسطروا من أجله أروع الملاحم، ولا ننسى في هذا اليوم أولئك الأبطال الذين لا يزالون في سجون ميليشيات الانقلاب الحوثي وفي مقدمتهم اللواء محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور هادي واللواء فيصل رجب وبقية أسرانا الأبطال ..  

ولا يفوتنا في هذا اليوم ان نؤكد على إلى أن المشاريع الصغيرة التي ظهرت اليوم والتي تحاول نسف تضحيات ونضالات أبطالنا من أبناء الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وتجاوز دماء الشهداء وأوجاع الجرحى، لن يكتب لها النجاح أبداً وستصطدم دوماً بأحلام الشعب اليمني العظيم في استعادة وطنه ومؤسسات دولته المسلوبة ..  

ونحن على يقين بأن قوات الجيش الوطني البطلة ومعها شباب المقاومه الشعبية الباسلة الذين انخرط الكثير منهم في قوام قوات الجيش و الامن سوف يستمرون في تسطير آيات البطولة في الخوض عن حياض الوطن والدفاع عن مؤسساته وتحقيق الأمن والاستقرار في كافة المناطق المحررة وصولاً الى تحرير كافة محافظات ومناطق بلادنا الحبيبة وبناء اليمن الاتحادي المنشود .  

وبهذه المناسبة العظيمة لا يفوتنا أن نجدد العهد لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي مؤكدين بان شعبنا اليمني العظيم بكل فئاته وقواه الوطنيه سيظل مع قيادته والى جانبه تحت راية الشرعية الدستورية الخفاقه في سبيل دحر القوى الظلاميه المارقه بمختلف نزعاتها وتوجهاتها العنصرية والمناطقية والسلاليه والمضي قدما نحو بناء الدولة اليمنية المسؤولة دولة النظام والقانون والمواطنة المتساويه التي يعيش في ظلها المواطن اليمني حرا عزيزا موفور الكرامه .. دولة اتحادية يسودها الازدهار والتقدم في كل الأقاليم .  

* سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية  
تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص
واحة الأدب
عمار الزريقي نُبُوْءَةُ سَيِف .. عمار الزريقي
محمد عبدالله الحريبي هَمـسَ الْيـرَاع .. محمد عبدالله الحريبي