شاهر سعد
الفاو وحقائق صادمة ..!
الاربعاء 26 فبراير 2020 الساعة 15:55
شاهر سعد
معروف للناس ان "الفاو"منظمة تهتم بالأغذية والزراعة وهي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة تقود الجهود الدولية للقضاء على الجوع لكن على الواقع المعاش وفي مناطق جنوب اليمن ماذا تعمل؟ تحت هذا المسمى تهبر ملايين الدولارات وتوظف بالواسطة وتتعامل مع اليمنيين با استخفاف واستهبال .

وبدلا ما تقضي على الجوع وتدعم تحسين الانتاج تعمل على زيادة المجاعة وتنشر الاوبئة فتوزع بذور مخلوطة ببذور طفيلي يقضي على الزراعة باليمن وتذهب الى الاسواق الشعبية لتشتري اغنام مصابة ورديئة وتوزعها على مجاميع في مناطق مختلفة ففتكت بمئات المواشي ودمرت اسر وافقرتها .

الفاو في عدن شريكة مع الحوثي في حربها على اليمن والقضاء على مصدر رزق اليمنيين الفاو تتعامل با انتقائية عجيبة فبينما في صنعاء تقدم المال بسخاء ولمشاريع استثمارية وفق دراسات يقدمها الارشاد الزراعي وفي عدن تحيط وزارة الزراعة علما انها ستعمل كذا وكذا.

نقول لها هذا الاجراء وهذة الممارسة غير صحيحة 'اعطو الخبز لخبازة" وكأننا نحكي مع صم بكم لا يفقهون نحن اعلم بحاجة مناطقنا ونحن ادرى بما هو اجدى يقولون نحن وظفنا مختصين فحلو محل وزارة الزراعة وكوادرها الاكثر علم ودراية قلنا لهم "اهل مكة ادرى بشعابها" .

انتم توغلون بالخطاء والبدايات الخاطية تولد الكوارث وهاهم اليوم يولدون كوارث لا اول لها ولا نهاية من يوقف هولاء ومن يعوض المزارعين ويتطوع للدفاع عنهم ومن يصحح مسارهم .

نناشد دولة رئيس الوزراء ومعالي وزير الزراعة والاخوة الوكلاء ان يتخذو اجرات صارمة تجاة "الفاو" في عدن فقد تمادت في غيها وتدمر قطاعنا الزراعي بعملها الانتقائي وتهميش دور المختصين في الوزارة .

فالمزارعين يستغيثون بكم باسم الشريعة المحمدية والضمير الانساني باسم الاديان السماوية جميعها باسم المقهورين والمغلوبين على امرهم باسم هذا الشعب المسحوق ان لم يقتل بالرصاص والحرب يقتل جوعا بسبب التصرف الارعن للمنظمات التي تنهب الملايبن من الدولارات بااسمة وتسرق القوت من فمة فهل من مغيث؟!!

* كاتب وناشط حقوقي باليمن
تعليقات القراءالتعليقات المنشورة لا تعبر عن الموقع وإنما تعبر عن رأي اصحابها.
شارك برأيك
الأسم
الموضوع
النص